السفير الأسترالي لدي مصر نيل هوكنز
السفير الأسترالي لدي مصر نيل هوكنز


السفير الاسترالي في القاهرة: مصر تمتلك إمكانيات استثمارية هائلة

هايدى الدسوقي

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 01:37 م

صرح السفير الأسترالي لدي مصر نيل هوكنز أن شركات التعدين الأسترالية تظهر اهتماما متزايدا بقطاع التعدين في مصر.

وأكد السفير الأسترالي في مصر أن لدي مصر إمكانات هائلة في مجال التعدين، وهو ما شهد عليه عشرات الأستراليين ممن يعملون في منجم السكري قرب مرسى علم،

 أضاف أنه يتطلع قدما إلى مزيد من التعاون بين المسؤولين والشركات في قطاع التعدين في كلا من أستراليا ومصر في عام 2018. 

تنسق السفارة الأسترالية في القاهرة -بهذه المناسبة- بالتعاون مع وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ورشة عمل لبناء القدرات لمدة يومين حول أفضل الممارسات لإدارة أنشطة التعدين المستدامة، وذلك في القاهرة في الفترة من ١٤ إلى ١٥ فبراير ٢٠١٨.

 وأشارت السفارة الاسترالية بالقاهرة في بيان لها  أن مصر تتمتع بإمكانات كبيرة لمواصلة تطوير قطاع التعدين لديها وجذب استثمارات دولية كبيرة. بالاشارة الي ان أستراليا رائدة في مجال التعدين وتتمتع بسنوات من الخبرة وتمتلك العديد من شركات التعدين القوية الناجحة التي تعمل في جميع أنحاء العالم. هذا بالاضافة الي زيارة خبيرين من وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية إلى مصر ليتشاركا خبراتهما مع المسؤولين المصريين من وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية. وتؤكد السفارة الأسترالية هذه الزيارة فرصة ثمينة لتيسير تبادل الخبرات وزيادة التعاون بين وزارتي المعادن في كل من مصر وأستراليا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة